توجية وارشاد مشاريع

إرشادات لجذب المستثمرين لشركتك

عندما تقوم بإنشاء شركة جديدة قد تحتاج إلى جذب المستثمرين كي تنمي شركتك وتتمكن من المنافسة بمشروعاتك في سوق العمل، لذلك يجب أن يتوفر لديك عدة أمور لتحقيق جذب المستثمرين وهي:

* وجود فريق مبدع: يحب المستثمرون الشركات التي تملك فريق قوي مبدع ومبتكر، لأن ذلك يمنحهم الثقة في قدرتك على تنفيذ الخطط المتفق عليها معهم.

* توافر الرؤية الواضحة: ينجذب المستثمرون إلى الشركات التي لديها رؤية واضحة حول ما تريد تحقيقه، لأن ذلك يجعلهم على ثقة بتحقيق نتائج إيجابية للعمل.

* وجود خطة قوية: يستثمر رجال الأعمال أموالهم في الشركات التي تمتلك خطط ونماذج أعمال قوية، لأنها تؤكد قدرتهم على العمل وتوليد الإيرادات وزيادة الأرباح باستمرار.

* طريقة مميزة في عرض الفكرة: ينبغي على الشركة الناشئة أن تمتلك طريقة جيدة ومميزة لعرض فكرتها على المستثمرين من أجل جذب اهتمامهم وتوضح لهم قدرة الشركة وإمكاناتها في تلبية احتياجات المستثمرين.

* وجود نموذج للأعمال: يرغب المستثمرون في رؤية بعض التقدم الذي أحرزته بالفعل حتى يتشجعوا للعمل معك واستثمار أموالهم في شركتك.

* توافر الاهتمام: يريد المستثمرون رؤية اهتمامك بجميع التفاصيل، ويتطلب ذلك منك عمل منهجية منظمة ومرتبة تتمكن من خلالها الإجابة على أي استفسار أو تساؤل يوجه أحد المستثمرين.

* وجود خطة للانسحاب: يرغب المستثمرون في وجود خطة لاسترداد أموالهم في حالة الخسارة حتى تمنحهم الثقة على أن استثماراتهم وأموالهم في أيدٍ أمينة.

 

* الواقعية في التقييم: لابد من أن يكون تقييمك لشركتك وأعمالك واقعيًا دون أن تبالغ، حتى لا تفقد ثقة المستثمرين في استثمار أموالهم معك.

 

* بالإضافة إلى ما سبق، يمكنك تقديم عرض فريد ومميز، أو حل جديد لمشكلة ما مثارة داخل سوق العمل، وبذلك تلفت نظر المستثمرين لشركتك وتحمسهم على الاستثمار بها، علاوة على الاهتمام بسير العمل والمتابعة المستمرة وفهم جميع المستجدات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *